نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
6 نتائج ل "صلاح، ناهد مؤلف"
صنف حسب:
الفتوة في السينما المصرية
كتبت ناهد صلاح في مقدمة هذا الكتاب (نحاول أن نقدم نموذج الفتوة دون أن تربكنا الشعرة الدقيقة بين الفتوة والبلطجي ونكشف عن الطريقة التي تعاملت بها السينما مع هذا النموذج الذي ترسخت صورته في الوجدان المصري في مرحلة تاريخية ما كمعادل شعبي للحاكم الرسمي وكحاجة ملحة لضبط ميزان الأمن والأمان في مجتمع افتقد السلطة العادلة) وتتحدث المؤلفة عن وقت زوال الفتوات من مصر معتبرة أن زوال هذا العصر لم يحدث فجأة بعد ثورة 23 تموز بل تم التمهيد لإغلاق هذه المنظومة في نهاية ثلاثينيات القرن العشرين حين أرادت الشرطة المصرية التخلص من الفتوات بعد أن كانت تستعين بهم.
أفلام الحب والحرب
الخيط الفاصل بين الحقيقة والوهم في أفلام الحرب يبدو كالبرق ؛ يبزغ فجأة ويجرح الصورة في حكايات تكون أعصف من صواعق المعارك ثمة حبيبان دائما على الشاشة ومتفرج يحبس أنفاسه مترقبا حضورهما ويشعر بموسيقا تلفهما في لحظات ذروة الغرام أو التوتر أكثر من إحساسه بالفزع نحو أصوات المفرقعات وأزيز الرصاص أو صور الموتى والجرحى السينما التقطت هذه الحكايات كأنها البرزخ بين الحياة والموت وكلما تحررت من استعارات ومشهدية الملاحم الكبرى واتجهت صوب النزوع الإنساني بقيت ترفرف بثنائيات العشق في بال الجماهير التي تواطأت مع الخيال وأحبته كما أحبت مثلا الثنائي الأقدم كليو باترا وأنطونيو اللذين جسدهما إليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون عام 1963 في الفيلم ذائع الصيت كيلو باترا.
عمر الشريف بطل أيامنا الحلوة
يتناول الكتاب سردا تحليليا لسيرة الفنان الكبير، ويكشف عن جذوره العائلية والاجتماعية وكيف أثرت في تكوينه الفني، وعلاقته بأمه التي كانت لها النصيب الأكبر في تشكيل حياته وكذلك علاقته بالفنانة فاتن حمامة وانطلاقه إلى عالم النجومية في مصر والعالم العربي ومنه إلى فضاء العالمية، كما يحكي الكتاب عن مشوار غربته والشواهد الأسطورية التي أحاطت به، وعلاقته بالنساء والقمار والسينما، ويطرح العديد من الأسئلة الساخنة التي تزيل جانبا كبيرا من الغموض حول شخصية النجم الذي رفع اسم مصر في السينما العالمية ومحافلها خلال مسار طويل من التحديات.
صدمة الكتابة في رواية السيرة الذاتية :‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪ دراسة الأهواء في ثلاثية الكاتب المغربي محمد شكري /‪‪‪‪‪‪‪‪‪
صدر حديثا عن الهيئة العامة السورية للكتاب كتاب \"صدمة الكتابة في رواية السيرة الذاتية... دراسة الأهواء في ثلاثية الكاتب المغربي محمد شكري\" للكاتبة ناهد صلاح الدين شعبوق. تتناول هذه الدراسة الكاتب المغربي محمد شكري الذي تعد روايته (الخبز الحافي) مفارقة للسائد في كتابة رواية السيرة الذاتية ؛ وهي الجزء الأول من الثلاثية التي تشكل علامة فارقة في كتابة السيرة الذاتية في الأدب العربي قديمه وحديثه، ونستخدم في هذه الدراسة أحد فروع السيميائية، وهي سيميائية الأهواء. يشار إلى أن محمد شكري أحد أهم الروائيين المغاربة في القرن العشرين، كاتب وروائي وصحفي مغربي، حيث اشتهر بروايته ذائعة الصيت \"الخبز الحافي\" وهي كتاب سيرة ذاتية يروي فيها قصة الطفولة والمراهقة المؤلمة التي عاشها، والتي ترجمت إلى أكثر من ثلاثين لغة حول العالم، تناول شكري الواقع المؤلم والمظلم والمخفي أو ما يسمى بالعالم السفلي في كتاباته، فتناول عالم السكارى والبغايا والمجون واللصوصية وغيرها، وقد حفلت معظم أعماله بالصور الواقعية اليومية.‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪